ارتفاع المرحلة الانتقالية للصف السادس

مرحبا بكم في الصف الخامسارتفاع التوجيه الافتراضي للصف السادس

الأسئلة المتداولة للصف السادس

يتم طرح الأسئلة التالية بشكل متكرر حول الانتقال إلى المدرسة الإعدادية والصف السادس. نأمل أن تكون مفيدة لك. إذا كنت لا ترى الإجابة على سؤالك أدناه ، يرجى إكمال هذا النموذج المرفق أو اتصل بقسم الاستشارة في Williamsburg على الرقم 703-228-5450.

  1. كيف يبدو يوم طفلي في الصف السادس؟
    • يبدأ يوم المدرسة الإعدادية الساعة 7:50 صباحًا. وينتهي الساعة 2:24 بعد الظهر.
    • الطلاب في جدول زمني محدد في WMS. مما يعني ، باستثناء فصل واحد و Wolf Time ، سيكون لديك كل فصل كل يوم. لدينا أيام وباء. في الصف السادس ، تكون جميع فصولك الأساسية في بداية يومك. سيكون لديك PE واختيارك الاختياري في نهاية اليوم.
    • عندما تحصل على جدولك الزمني ، سيبدو الأمر محيرًا بعض الشيء ، لكن لا تقلق ، سيقضي مدرسو الصف السادس الخاص بك في TA وقتًا معك لكتابة جدول يسهل قراءته لتظل معك وأيضًا وضعه في الخزانة الخاصة بك . سيأخذك مدرسو TA في الصف السادس أيضًا في جولات في الأسبوع الأول من المدرسة حتى تتمكن من معرفة مكان فصولك الدراسية.
  2. ما هي الفئات الأساسية؟
    • تتكون الفصول الأساسية من اللغة الإنجليزية والرياضيات والدراسات الأمريكية والعلوم والقراءة أو فصل دراسي للقراءة وفصل دراسي من اللغة الإسبانية الانتقالية.
  3. هل تلتقي الصحة و PE كل يوم؟
    • يجتمع PE لمدة ثلاثة أرباع وربع من التعليمات الصحية.
  4. ما هي اختيارات الفترة الاختيارية؟
    • يمكن ملء الفترة الاختيارية بموسيقى الآلات أو دورة استكشافية قد تشمل الفنون المرئية وفنون المسرح والتعليم التكنولوجي وعلوم الأسرة والمستهلكين وتطبيقات لوحة مفاتيح الكمبيوتر والصحافة. يرجى الاطلاع على برنامج الدراسة بالمدرسة الإعدادية الصفحات 13-17 للحصول على وصف لهذه الفصول. تم وصف الخيارات الإضافية في هذه الصفحات ولكنها غير متوفرة في Williamsburg.
  5. كيف يتم وضع الطلاب في الفصول الأساسية؟
    • يتم تجميع اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية والقراءة بشكل غير متجانس.
    • عند النظر إلى طلابنا الذين تم تحديدهم على أنهم موهوبون ، نحاول تجميع ما لا يقل عن 4-5 من هؤلاء الطلاب معًا في الفصل. المنسق الموهوب الموهوب ، ميليسا إدمي، في Williamsburg ستعمل مع المعلمين للتمييز في الفصل الدراسي لأولئك الطلاب الذين يحتاجون إلى تحدٍ إضافي.
    • تعتمد مواضع الرياضيات على الدرجات التي تم الحصول عليها في تقييم نهاية الصف الخامس والصف الخامس SOL ، بالإضافة إلى المعلومات من معلمي الصف الخامس. يمكن وضع طلاب الصف السادس في الرياضيات 5 (منهج الصف السادس) أو الرياضيات 5 للصف السادس (منهج ما قبل الجبر). نحن في انتظار إرشادات من قسم الرياضيات لتحديد مجموعات هذا العام.
  6. أفهم أنه سيتم تعيين تلميذي في فريق. كيف يتم تنفيذ مهام الفريق هذه؟
    • يتم تعيين الفرق بشكل عشوائي إلى حد ما ، على الرغم من أننا نحاول تحقيق التوازن بين الجنسين والقدرة الأكاديمية بحيث يكون لدينا مجموعة كاملة من القدرات في جميع الفرق. نحن لا نتلقى طلبات الفريق ولكننا نعلم أن هناك طرقًا متعددة لرؤية الأصدقاء من الفرق الأخرى على مدار اليوم.
  7. طفلي في برنامج FLES (لغة أجنبية في المدرسة الابتدائية). كيف سيواصل طفلي دراسة اللغة الإسبانية في الصف السادس؟
    • يمكن للطلاب الذين كانوا في برنامج FLES مواصلة دراستهم للغة الإسبانية عن طريق اختيار فصل دراسي واحد للقراءة وفصل دراسي واحد من اللغة الإسبانية الانتقالية. سيجتمع الفصول خلال الوقت الأساسي وسيظل لدى الطلاب فترة اختيارية.
    • يمكن للطلاب في اللغة الإسبانية أيضًا تحديد خيار القراءة / اللغة الإسبانية الانتقالية. يمكن اعتبار الطلاب الآخرين للبرنامج بناءً على الأداء في اختبار الكفاءة.
  8. هل يوجد يوم ممتد في المدرسة الإعدادية؟
    • هناك برنامج يديره مكتب Extended Day في Ed Center يسمى Check-In. يمكن للطلاب في البرنامج "تسجيل الوصول" مع الموظفين ثم الذهاب إلى أنشطة ما بعد المدرسة أو العمل مع مدرس أو الذهاب إلى المكتبة حتى الساعة 3:30 عند عودتهم إلى تسجيل الوصول. يُغلق تسجيل الوصول الساعة 6 مساءً.
  9. ما هي الأنشطة الرياضية المتاحة؟
    • يمكن للطلاب المشاركة في كل من الرياضات بين المدارس وداخل المدارس. بالنسبة للرياضات بين المدارس ، يجب أن يكون لدى الطلاب تيار الشكل المادي مؤرخ بعد الأول من مايو من العام الدراسي الحالي ويجب أن يوقع على بيان المشاركة الرياضية. تحدث الاختبارات بعد المدرسة من 2:30 إلى 4:10 مساءً. يجب أن يكون الطلاب الرياضيون في وضع أكاديمي جيد من أجل المشاركة في الألعاب الرياضية بعد المدرسة. تشمل الرياضات بين المدارس المتوفرة في WMS كرة السلة والمصارعة وكرة القدم و Ultimate Frisbee والتشجيع والسباحة / الغوص والتنس والمضمار.
    • الرياضات الجماعية لا تتطلب جسديًا للمشاركة.
  10. ما هي الأنشطة الأخرى بعد المدرسة هناك؟
    • هناك العديد من النوادي والمنظمات التي تلتقي بعد المدرسة ، كل شيء من نموذج الأمم المتحدة إلى الفن إلى الروبوتات. لا تجتمع جميع الأندية كل أسبوع لذلك يجب على الطلاب الاستماع إلى الإعلانات في الصباح. يتم أيضًا نشر أنشطة ما بعد المدرسة على موقع WMS.
  11. كيف يبقى الآباء على اطلاع بأنشطة ما بعد المدرسة وغيرها من الأحداث المدرسية؟
    • موقع Williamsburg هو أفضل مصدر للحصول على أحدث المعلومات. على ذلك ، سترى الأحداث القادمة ورابطًا للتقويمات لبقية العام. يتم نشر الإعلانات الصباحية أيضًا على موقع الويب Williamsburg. هناك طرق مختصرة للمعلمين عبر البريد الإلكتروني وروابط لإعلانات الطوارئ ، APS Talk.
  12. في المدرسة الابتدائية كان لدينا مجلدات يوم الجمعة. كيف أعرف كيف حال طفلي؟
    • كل فريق لديه إجراءاته الخاصة لإبقائك على اطلاع على أساس أسبوعي. يوجد أيضًا كتاب درجات إلكتروني عبر Canvas يمكن للوالدين الوصول إليه في أي وقت.
    • يمكن الاتصال بالمعلمين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف.
    • كما هو الحال في المدرسة الابتدائية ، نعقد مؤتمرين في السنة ، أحدهما في أكتوبر والآخر في مارس. يمكن جدولة اجتماعات الفريق في أي وقت من خلال قائد الفريق أو مستشار المدرسة.
  13. ما هي توقعات الواجبات المنزلية في الصف السادس؟
    • يمكن للطلاب توقع الحصول على ما يقرب من 20 إلى 30 دقيقة من الواجبات المنزلية لكل فصل أساسي في الليلة (والتي ستكون عبارة عن فصلين أساسيين وفقًا لجدولنا الزمني). بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن يقرأ الطلاب بشكل مستقل لمدة 2 دقيقة في الليلة. في بعض الأحيان ، يتم تعيين الواجب المنزلي فقط إذا احتاج الطالب إلى وقت إضافي لإنهاء عمل الفصل.
  14. طفلي لديه IEP. كيف يتم تقديم خدمات التربية الخاصة في المرحلة المتوسطة؟
    • نحن نقدم سلسلة متصلة من الخدمات للطلاب مع IEP. يتلقى الطلاب الذين يمكن تحقيق أهدافهم وأماكن إقامتهم / تعديلاتهم في فصل تعليمي عام الدعم في المناطق المحددة من قِبل طاقم التعليم الخاص الذي يشمل المعلمين ومساعدي الفصل. يحصل الطلاب الذين يتم تحقيق أهدافهم وأماكن إقامتهم / تعديلاتهم بشكل أفضل في أماكن أصغر على نفس المنهج الدراسي على مستوى الصف الدراسي الذي يدرسه مدرس تعليم خاص مؤهل تأهيلا عاليا. اعتمادًا على حجم الفصل ، يمكن أيضًا تعيين مساعد الفصل الدراسي للفصل.
    • يشارك موظفو Williamsburg في اجتماعات IEP الانتقالية في المدارس الابتدائية. يرجى توجيه الأسئلة حول التربية الخاصة إلى جينيفر دول ، قائدة قسم التربية الخاصة.
  15. هل الجولات متاحة لطلاب الصف السادس الصاعد وأسرهم؟
    • ستكون هناك فرصة للطلاب لزيارة WMS قبل بدء المدرسة في يوم PALS. خلال يوم PALS ، سيلتقي الطلاب بمعلم TA الخاص بهم ويحصلون على درس موجز حول الأسبوع الأول من المدرسة والفصول الدراسية السياحية. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن الطلاب والعائلات من شراء زي PE وستتوفر وجبة خفيفة في ختام الحدث.
  1. كيف تتواصل Williamsburg مع أولياء الأمور حول ما يحدث في الفصل؟
    • يستخدم المعلمون ParentVue / StudentVue للتواصل حول الإعلانات المتعلقة بالفصل والواجبات المنزلية على أساس يومي. بالإضافة إلى ذلك ، يستخدم المعلمون مدونة للواجبات المنزلية عبر الإنترنت لتسجيل المهام بحيث يمكن للوالدين الرجوع إليها ومراجعتها مع طلابهم في المنزل. يسعد المعلمون أيضًا بالتواصل مع أولياء الأمور عبر البريد الإلكتروني فيما يتعلق بأسئلة أو مخاوف محددة.
  1. ما هي الفصول الاختيارية الموجودة في العجلة؟ هل تبقى مع نفس المجموعة أم أنها تتنقل؟
    • تتكون عجلة الاستكشاف من الأنواع التالية من الفصول (قد تختلف العروض): الفنون الجميلة والأداء ، والتعليم المهني ، والصحافة. يستغرق الطلاب من 5 إلى 6 أسابيع من كل دورة تدريبية بالتناوب وسيبقون مع نفس مجموعة الأقران على مدار العام.
  1. أين أذهب قبل أن تبدأ المدرسة؟
    • تفتح الأبواب في الساعة 7:20 صباحًا ليبدأ الطلاب في دخول المبنى. يجب على طلاب الصف السادس الذين يصلون إلى WMS قبل الساعة 6:7 صباحًا جرس الفصل تقديم تقرير إلى القاعة. إذا وصلت بالحافلة ، سيكون الموظفون في القاعات للمساعدة في توجيهك إلى القاعة. إذا كنت من مشي المشي أو راكب دراجة أو أحد الوالدين ، يمكنك الدخول من الأبواب إلى ردهة Auditorium (الباب 40).
  1. كيف يستخدم الطلاب Canvas؟
    • سيستخدم الطلاب Canvas كجزء من تعلمهم اليومي. Canvas هي أداة يستخدمها المعلمون لتقديم المحتوى للطلاب ويمكن للطلاب الوصول إليها من خلال أجهزة iPad الخاصة بهم. يستخدم الطلاب Canvas من أجل: التحقق من الواجبات وإرسالها ، والوصول إلى مواد الدراسة ، وإجراء التقييمات ، وتسجيل الوسائط. يجب على الطلاب استخدام Canvas يوميًا حيث يقوم المعلمون بتحديث صفحات Canvas الخاصة بهم بشكل متكرر.
  1. ما هو وقت الذئب؟ ماذا تفعل في وولف تايم؟
    • وقت الذئب هو جزء يومي قصير من الوقت لدى الطلاب في جدولهم الزمني. يتم استخدامه بعدة طرق. في بداية العام ، يتم استخدامه لدعم الطلاب في بدء العام الدراسي مع بداية أنشطة العام. على مدار العام ، سيتم استخدام Wolf Time للإثراء ، وهو اختيار الطالب ، أو الدعم الأكاديمي. يتم تحديد الطلاب المعينين في صفوف "Wolf Time" من قبل المعلمين باستخدام التقييمات الموحدة وبيانات الفصل الدراسي.
  1. كيف يستخدم المدرسون والطلاب جهاز iPad أثناء المدرسة؟
    • يستخدم المعلمون أجهزة iPad بعدة طرق. يمكن للطلاب استخدامها في الأنشطة الأكاديمية أو الألعاب ، والكتابة والتعاون في المشاريع أو إجراء الاختبارات / الاختبارات على سبيل المثال لا الحصر. سيستخدم الطلاب أيضًا أجهزة iPad الخاصة بهم للوصول إلى Canvas و StudentVue للبقاء على اطلاع على المهام. في الأسبوع الأول من المدرسة ، سيراجع المعلمون مع الطلاب ملف سياسة الاستخدام المقبول حتى يكون الطلاب واضحين بشأن التوقعات.
  1. ما هي الأنشطة التي يمكن للطلاب المشاركة فيها بعد المدرسة؟
    • هناك العديد من أنشطة ما بعد المدرسة المقدمة في WMS. لدينا رياضات جماعية ونوادي و ACT II يتم تقديمها خلال فترة ما بعد المدرسة (ASP) 1 و 2 أيام الاثنين والثلاثاء والخميس من 2:30 مساءً إلى 4:10 مساءً. نحن نقدم حافلة في وقت متأخر في الأيام التي لدينا بعد الأنشطة المدرسية.
  1. ما الذي يجب أن أعرفه عن الخزائن؟
    • يتم تعيين الخزائن من قبل مدرس TA الخاص بك. سيشارك الطلاب خزانة مع شخص ما في TA الخاص بهم. يُسمح للطلاب بتزيين خزائنهم وإحضار أغراض للمساعدة في تنظيم متعلقاتهم. جميع الخزائن عبارة عن 3 أقفال مركبة. لذا ، تدرب هذا الصيف!
  1. متى يحصل طلاب الصف السادس على جداولهم؟
    • سيتلقى جميع الطلاب جدولهم الزمني خلال يوم PALS / اليوم الأول من المدرسة. سيعرف الطلاب مهام فريقهم ومعلمي TA قبل يوم PALS واليوم الأول من المدرسة.
  1. كيف يبدو أول أسبوعين في الصف السادس؟
    • ستكون التوقعات للأسابيع القليلة الأولى من المدرسة هي أن يصبح طلاب الصف السادس مرتاحين داخل مجتمع WMS. سيقدم معلمو TA جولات ، ويساعدون في الخزائن ، ويعملون مع الطلاب لفهم الإجراءات والجدول الزمني للحظر ولتوفير الأدوات التنظيمية للمساعدة في إدارة أعمالهم المدرسية.
  1. ويليامزبرج مدرسة كبيرة. كيف اصنع صداقات جديدة؟
    • هناك الكثير من الفرص لتكوين صداقات جديدة في WMS! أفضل مكان للبدء هو التحقق من أندية ما بعد المدرسة والرياضات والبرامج التي تغطي مجموعة متنوعة من الاهتمامات. بصرف النظر عن الفصول الدراسية ، يتناول جميع طلاب الصف السادس الغداء معًا بدون مقاعد مخصصة مما يسمح للطلاب بمقابلة أقرانهم الجدد. يتواجد المرشدون وموظفو خدمات الطلاب دائمًا هنا لدعم طلابنا إذا وجدوا صعوبة في تكوين صداقات جديدة.
  1. ما هي جدولة الكتلة؟ كيف تبدو؟
    • يعمل WMS وفقًا لجدول تناوب A / B يوميًا. سيكون لدى الطلاب فصول محددة في جدول اليوم A الخاص بهم ثم في اليوم التالي (B اليوم) سيكون لديهم جدول مختلف للفصول الدراسية خلال تلك الفترات نفسها. بشكل أساسي ، سيكون للطلاب جدول زمني (90 دقيقة) فصول كل يومين. لا تدور تا ، ووجبة الغداء ، ووقت الذئب ، والفترة الخامسة (5 دقيقة) وتبقى في نفس الوقت كل يوم. لذلك ، على سبيل المثال ، قد يذهب جدول يوم الطالب A على النحو التالي: TA ، الفترة الأولى ، الفترة الثالثة ، الغداء ، وقت الذئب ، الفترة الخامسة ، الفترة السادسة. لذلك ، سيبدو جدول اليوم B كما يلي: TA ، الفترة الثانية ، الفترة الرابعة ، الغداء ، وقت الذئب ، الفترة الخامسة ، الفترة السابعة. نحن نعد أنه ليس محيرًا تمامًا كما يبدو! نعلم أيضًا أن هذا تغيير كبير بالنسبة لطلاب الصف السادس لدينا ، لذلك نساعدهم كثيرًا على طول الطريق.
  1. متى يذهب الطلاب إلى المكتبة؟
    • قبل المدرسة ، يمكن للطلاب الوصول إلى المكتبة في جميع الأيام بدءًا من الساعة 7:30 صباحًا. يمكن للطلاب أيضًا الذهاب إلى المكتبة خلال فترة ما بعد المدرسة (ASP) 1 و 2 أيام الاثنين والثلاثاء والخميس من 2: 30-4: 10 مساءً. بالطبع ، ستذهب أيضًا مع معلمي القراءة ، بالإضافة إلى مدرسين آخرين ، للتحقق من الكتب والمساعدة في البحث.
  1. ماذا لو لم يكن لدي دروس مع بعض أصدقائي؟ كيف يمكنني رؤيتهم خلال النهار؟
    • نحن نعلم أن الكثير من الطلاب قلقون للغاية بشأن ما إذا كان أصدقاؤهم في فريقهم أم لا ، لكننا نطلب منك التفكير في بعض الأشياء. أولاً ، كونك في نفس الفريق مع شخص ما لا يضمن وجود أي فصول معه ، وثانيًا ، من الممكن أن يكون لديك فصول مع طلاب ليسوا في فريقك. لا تكون القراءة والاختيارية و PE من خلال الفريق ، وأحيانًا لا تكون الرياضيات أيضًا ، لذلك يتم قضاء نصف اليوم فقط في الفصول مع فريقك. أيضًا ، يتناول الصف السادس بأكمله الغداء معًا وليس لدينا مقاعد مخصصة لذلك يمكن للطلاب رؤية أصدقائهم في الكافتيريا. أخيرًا ، تعد المدرسة الإعدادية وقتًا رائعًا للقاء بعض الأشخاص الجدد وتكوين صداقات جديدة!
  1. كيف أعرف ما هي اللوازم المدرسية التي يجب أن أحصل عليها؟
    • يمكن العثور على قوائم المستلزمات المدرسية على موقع Williamsburg الإلكتروني.
  1. هل يجب أن أشتري أو أحضر غدائي؟ كم هو إذا اشتريت؟ أين أجلس أثناء الغداء وهل علي أن آكل في الكافتيريا؟
    • طلاب الصف السادس يتناولون الغداء في وقت مبكر جدًا في ويليامزبرج ، وهم أول وجبة غداء. يمكن للطلاب شراء وجبات غداء كاملة وعناصر من قائمة الطعام (مثل رقائق البطاطس أو الماء) أو إحضار وجبات الغداء الخاصة بهم كل يوم. تبلغ تكلفة وجبات الغداء الكاملة 6 دولارًا أمريكيًا ، وإذا كنت ترغب في تناول وجبة الإفطار قبل بدء المدرسة ، فستكون 3.10 دولارًا. يمكن للوالدين إنشاء حسابات غداء عبر الإنترنت حيث يقوم الطلاب ببساطة بإدخال رقم الطالب الخاص بهم وستخرج التكلفة من الحساب مثل حساب مدين. إذا كنت ترغب في تحديد اختيارك للإحضار أو الشراء بناءً على ما هو للغداء في ذلك اليوم ، يمكنك التحقق من القائمة عبر الإنترنت باستخدام الرابط التالي.
    • لتقديم طلب للحصول على غداء مجاني / مخفض ، يرجى زيارة https://www.myschoolapps.com/
    • يمكن للطلاب الجلوس في أي مكان يحلو لهم أثناء الغداء. هذه طريقة رائعة لرؤية الأصدقاء الذين قد لا تكون لديك دروس معهم والتعرف على أصدقاء جدد تقابلهم. تأكد من دعوة تلك الوجوه الجديدة للتعرف عليها بشكل أفضل! قد يختار بعض الطلاب رؤية المعلم أثناء الغداء لأسباب متنوعة. قد يرغب الطلاب في تناول الطعام مع مجموعة صغيرة من الأصدقاء مع أحد المعلمين ، أو لديهم أسئلة من الفصل أو تكوين عمل أثناء الغداء. كل ما يحتاجه الطلاب هو الحصول على تصريح للذهاب إلى المعلم أثناء الغداء.
  1. كيف أذهب لرؤية مستشاري؟
    • يمكن للطلاب مقابلة مستشارهم أو التحدث إليه بعدة طرق. طالما أن معلمهم يعرف مكانهم ، فيمكنهم التوقف عند المكتب الرئيسي وطلب مقابلة المستشار. إذا لم يكن المستشار متاحًا ، فيمكن للطالب ترك ملاحظة للمستشار الذي سيتابع معه بعد ذلك. المستشارون موجودون أيضًا في القاعة في الصباح وفي الكافتيريا في وقت الغداء. يمكن للطلاب أيضًا إرسال بريد إلكتروني إلى مستشارهم أو رسالة عبر Canvas لطلب مقابلتهم.

Rising 6th Grade Transition

Welcome to 6th GradeRising 6th Grade Virtual Orientation

6th Grade Frequently Asked Questions

The following are frequently asked questions about the transition to middle school and the 6th grade. We hope they will be helpful to you. If you do not see your question answered below, please complete this form or contact the Williamsburg Counseling Department at 703-228-5450.

  1. What does my child’s day look like in 6th grade?
    • The middle school day begins at 7:50 am. and finishes at 2:24 pm.
    • Students are on a block schedule at WMS. Which means, with the exception of one class and Wolf Time, you will have each class every other day. We have A Days and B Days. In 6th grade all your core classes are at the beginning of your day. You will have PE and your elective choice at the end of the day.
    • When you get your schedule, it will look a little confusing but, don’t worry, your 6th grade TA teachers will be spending time with you to write a schedule that is easier to read to keep with you and also to put in your locker. Your 6th grade TA teachers will also be taking you on tours the first week of school so you can see where your classes are.
  2. What are the core classes?
    • Core classes consist of English, Math, American Studies, Science and Reading or a semester of Reading and a semester of Transitional Spanish.
  3. Does Health and PE meet every day?
    • PE meets for three quarters and one quarter of Health instruction.
  4. What are the choices for the elective period?
    • The elective period can be filled with instrumental music or an exploratory rotation that may include visual arts, theater arts, technology education, family and consumer science, computer keyboarding applications, and journalism. Please see the middle school Program of Studies pages 13-17 for descriptions of these classes. Additional options are described in these pages but are not offered at Williamsburg.
  5. How are students placed in core classes?
    • English, Science, Social Studies, and Reading are heterogeneously grouped.
    • In looking at our students who have been identified as gifted, we do try to cluster at least 4-5 of those students together in a class. The Gifted Talented Coordinator, Melissa Edme, at Williamsburg will work with teachers to differentiate in the classroom for those students who need an extra challenge.
    • Math placements are based on the scores earned on the 5th grade end of the year assessment and 5th grade SOL, as well as information from 5th grade teachers.   6th graders can be placed in Math 6 (6th grade curriculum) or Math 7 for 6th graders (pre-Algebra curriculum). We are waiting on guidance from the math department to determine this year’s groupings.
  6. I understand my student will be assigned to a team. How are those team assignments made?
    • Teams are assigned somewhat randomly, although we do try to balance for gender and for academic ability so that we have a full range of abilities on all teams. We do not take team requests but know that there are multiple ways to see friends from other teams throughout the day.
  7. My child is in the FLES (Foreign Language in the Elementary School) program. How will my child continue the study of Spanish in 6th grade?
    • Students who have been in the FLES program may continue their study of Spanish by choosing one semester of Reading and one semester of Transitional Spanish. The two classes will meet during core time and students will still have an elective period.
    • Students in Spanish Immersion may also select the Reading/Transitional Spanish option. Other students may be considered for the program based on performance on a proficiency test.
  8. Is there Extended Day in middle school?
    • There is a program administered by the Extended Day office at the Ed Center called Check-In. Students in the program can “check in” with staff and then go to after school activities, work with a teacher or go to the Library until 3:30 when they return to Check-In. Check-In closes at 6:00 pm.
  9. What sports activities are available?
    • Students can participate in both interscholastic and intramural sports. For interscholastic sports, students must have a current physical form dated after May 1st of the current school year and must sign an Athletic Participation Statement. Tryouts occur afterschool from 2:30-4:10pm. Student athletes must be in good academic standing in order to participate in after-school sports. Interscholastic sports offered at WMS include Basketball, Wrestling, Soccer, Ultimate Frisbee, Cheerleading, Swimming/Diving, Tennis and Track.
    • Intramural sports do not require a physical to participate. More information related to intramural offerings can be found here: https://williamsburg.apsva.us/athletics/sports/intramural-program/
  10. What other after school activities are there?
    • There are many clubs and organizations that meet after school, everything from Model UN to Art to Robotics. Not all clubs meet every week so students should listen to announcements in the morning. After school activities are also posted on the WMS website.
  11. How do parents stay informed of after school activities and other school events?
    • The Williamsburg website is the best source for up to date information. On it, you will see Upcoming Events and a link to calendars for the rest of the year. The morning announcements are also posted on the Williamsburg website. There are shortcuts to teachers through email, and links to Emergency Announcements, APS Talk.
  12. In elementary school we had Friday folders. How do I know how my child is doing?
    • Each team has its own procedures for keeping you informed on a weekly basis. There is also an electronic grade book via Canvas that parents can access at any time.
    • Teachers can be contacted via email or phone.
    • Just as in elementary school, we do two conferences a year, one in October and another in March. Team conferences can be scheduled at any time through the team leader or the school counselor.
  13. What are the homework expectations in 6th grade?
    • Students can expect to have approximately 20-30 minutes of homework per core class per night (which would be 2 core classes given our block schedule). Additionally, students are expected to read independently for 30 minutes per night. At times, homework is only assigned if a student needs additional time to finish classwork.
  14. My child has an IEP. How are special education services delivered in middle school?
    • We offer a continuum of services for students with an IEP.  Students whose goals and accommodations/modifications can be met in a general education classroom receive support in the identified areas by special education staff which includes both teachers and classroom assistants. Students whose goals and accommodations/modifications are best met in smaller settings receive the same grade level curriculum taught by a highly qualified special education teacher. Depending on the size of the class, a classroom assistant may also be assigned to the class.
    • Williamsburg staff participates in transition IEP meetings at the elementary schools. Please direct questions about special education to Jennifer Doll, Special Education Department Lead.
  15. Are tours available for rising 6th Grade students and their families?
    • There will be an opportunity for students to visit WMS before school begins on PALS Day.  During PALS Day, students will meet their TA teacher and have a brief lesson about the first week of school and tour classrooms.  Additionally, students and families will be able to purchase PE uniforms and a light snack will be available at the conclusion of the event.
  1. How does Williamsburg communicate with parents about what is going on in the classroom?
    • Teachers utilize ParentVue/StudentVue to communicate about class-related announcements and homework on a daily basis. Additionally, teachers utilize an online Homework Blog to capture assignments so that parents can reference and review with their student at home. Teachers also are happy to communicate with parents via email regarding specific questions or concerns.
  1. What elective classes are in the wheel? Do you stay with the same group or does it shuffle?
    • The Exploratory Wheel consists of the following types of classes (offerings may vary): fine and performing arts, career tech education, and journalism. Students take 5-6 weeks of each course in a rotation and will stay with the same group of peers throughout the year.
  1. Where do I go before school begins?
    • Doors open at 7:20am for students to start entering the building. 6th grade students who arrive at WMS before the 7:40am dismissal bell are to report to the Auditorium. If you arrive by bus, staff will be in the halls to help direct you to the Auditorium. If you are a walker, bike rider or parent drop off, you can enter in the doors to the Auditorium lobby (door 14).
  1. How do students use Canvas?
    • Students will be using Canvas as part of their daily learning. Canvas is a tool used by teachers to deliver content to students and it is accessible by students through their iPads. Canvas is used by students to: check and submit assignments, access study materials, take assessments, and record media. Students are to use Canvas daily as teachers update their Canvas pages frequently.
  1. What is Wolf Time? What do you do in Wolf Time?
    • Wolf Time is a short daily block of time students have in their schedule. It is used in a variety of ways. In the beginning of the year, it is used to support students in getting their school year started with beginning of the year activities. Throughout the year, Wolf Time will be used for enrichment, which is student choice, or academic support. Students who are placed in support Wolf Time classes, are identified by teachers using standardized assessments and classroom data.
  1. How do teachers and students use the iPad during school?
    • Teachers use iPads in a variety of ways. Students may use them for academic activities or games, to write and collaborate with projects or take tests/quizzes to name just a few. Students will also use their iPads to access Canvas and StudentVue to stay on top of assignments.  In the first week of school, teachers will review with students the acceptable use policy so students are clear on expectations.
  1. What are the activities students can participate in after school?
    • There are various after school activities offered at WMS. We have intramural sports, clubs and ACT II offered during After School Period (ASP) 1 & 2 on Mondays, Tuesdays and Thursdays from 2:30pm-4:10pm. We do provide a late bus on the days we have after school activities.
  1. What should I know about lockers?
    • Lockers are assigned by your TA teacher. Students will share a locker with someone in their TA. Students are allowed to decorate their lockers and bring items to help organize their belongings. All lockers are 3 number combination locks. So, practice this summer!
  1. When do 6th Graders get their schedules?
    • All students will receive their schedule during PALS day/First day of school. Students will know their team assignments and TA teachers prior to PALS day and the first day of school.
  1. What do the first couple of weeks look like in 6th grade?
    • The expectations for the first few weeks of school will be for 6th graders to become comfortable within the WMS community. The TA teachers will be giving tours, helping with lockers, working with students to understand routines and the block schedule and to provide organizational tools to help manage their schoolwork.
  1. Williamsburg is a big school; how do I make new friends?
    • There are so many opportunities to make new friends at WMS! A great place to start is by checking out our after-school clubs, sports, and programs spanning a variety of interests. Aside from classes, all sixth-grade students eat lunch together without assigned seating which allows students to meet new peers. The counselors and student services staff are also always here to support our students if they find they’re having a tough time making new friends.
  1. What is block scheduling? What does it look like?
    • WMS operates on a daily A/B rotating schedule. Students will have specific classes on their A day schedule and then the next day (B day) they’ll have a different schedule of classes during those same periods. Basically, students will have their block schedule (90 minute) classes every other day. TA, Lunch, Wolf Time, and 5th period (45 minutes) do not rotate and remain at the same time every day. So, for example, a student’s A day schedule may go as follows: TA, 1st period, 3rd period, Lunch, Wolf Time, 5th period, 6th period. Therefore, the B day schedule would look like this: TA, 2nd period, 4th period, Lunch, Wolf Time, 5th period, 7th period. We promise it’s not quite as confusing as it sounds! We also know that this is a big change for our sixth graders, so we help them out a lot along the way.
  1. When do students get to go to the library?
    • Before school, students have access to the library on all days starting at 7:30 am. Students are also able to go to the library during After School Period (ASP) 1 & 2 on Mondays, Tuesdays, and Thursdays from 2:30-4:10 pm. Of course, you will also go with your Reading teachers, as well as other teachers, to check out books and help with research.
  1. What if I don’t have classes with some of my friends? How will I get to see them during the day?
    • We know that a lot of students get very concerned about whether or not their friends are on their team, but we ask you to consider a few things. First, being on the same team with someone does not guarantee having any classes with them, and second, it’s possible to have classes with students who are not on your team. Reading, electives, and PE are not by team, and sometimes math isn’t either, so really only about half the day is spent in classes with your team. Also, the entire 6th grade eats lunch together and we do not have assigned seats, so students can see their friends in the cafeteria. Lastly, middle school is a wonderful time to meet some new people and make some new friends!
  1. How do I know what school supplies to get?
    • School supply lists can be found on Williamsburg’s website.
  1. Should I buy or bring my lunch? How much is it if I buy? Where do I sit during lunch and do I have to eat in the cafeteria?
    • 6th graders eat lunch pretty early at Williamsburg, they are the first lunch. Students can purchase whole lunches, items a la carte (like chips or water) or bring their lunches each day. Full lunches are $3.10 and if you would like breakfast before school starts it is $1.75. Parents can set up lunch accounts online where students simply enter their student number and the cost will come out of the account like a debit account. If you want to make your choice of bringing or buying based on what is for lunch that day, you can check out the menu online with this link.
    • To apply for free/reduced lunch, please visit https://www.myschoolapps.com/
    • During lunch students are able to sit wherever they like. This is a great way to see friends you may not have classes with and get to know new friends you are meeting. Make sure to invite those new faces to get to know them better!  Some students may choose to see a teacher during lunch for a variety of reasons. Students may want to eat with a small group of friends with a teacher, have questions from class or make up work during lunch. All students need to do is have a pass to go to the teacher during lunch.
  1. How do I go see my counselor?
    • Students can meet with or talk to their counselor in a variety of ways. As long as their teacher knows where they are, they can stop by the main office and ask to see the counselor. If the counselor happens to not be available, the student can leave a note for the counselor, who will then follow up with them. Counselors are also in the auditorium in the mornings, and in the cafeteria at lunch time. Students may also send their counselor an email or a message via Canvas requesting to meet with them.